الهلال السعودي يعلن تعاقده رسميًا مع مهاجم بورتو موسى ماريجا


أعلن نادي الهلال السعودي التعاقد بشكل رسمي مع مهاجم بورتو البرتغالي، المالي موسى ماريجا الذي يستعد لخلافة الفرنسي بافيتيمبي جوميز.


أعلن نادي الهلال السعودي تعاقده مع المهاجم المالي موسى ماريجا لاعب بورتو البرتغالي، في صفقة من العيار الثقيل لزعيم الكرة السعودية ومتصدر ترتيب الدوري السعودي المثير حتى الآن هذا الموسم.


وقدم ماريجا مع بورتو أداء رائعا، فقد شارك برفقة عملاق الدراجاو في 189 مباراة منذ انضمامه إلى صفوفه في عام 2016 ثم لعب مع مالي في كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، وسجل برفقة عملاق البرتغال 72 هدفا وقدم 33 تمريرة حاسمة.


وقال النادي في حديث بثه الحساب الرسمي له عن الصفقة: «في عام 1991، مدينة ليز أوليس الفرنسية تشهد صرختي الأولى، وفي العام نفسه قارة آسيا تتوج الهلال بأول ألقابه الآسيوية».


وتابع: «قصتان يدونهما التاريخ بعنوان الحصول أهم من الوصول، صفحاتيهما.. الرغبة والقوة، حروفيهما.. الذهب والإنجاز، قصتان.. استمرتا في الإبهار».


ويبلغ موسى ماريجا من العمر 30 عاما، ويتسم بقوته البدنية وطوله الفارع البالغ 186 سنتيمترا، وأدائه المميز وتصويبه الدقيق وقدراته التهديفية.


وبدأ ماريجا مشواره في عالم كرة القدم من بوابة إيفري ثم لو بوا سوفي، ثم انتقل إلى أميان ومنه إلى الترجي التونسي في تجربة غير ناجحة على الإطلاق ومنه إلى ماريتيمو البرتغالي الذي سجل له في موسم واحد 12 هدفا في 29 مباراة ما دفع العملاق بورتو لضمه في 2016 وأعاره إلى فيتوريا جيماريش أين توهج وسجل 13 هدفا في 25 مباراة ليعيده بورتو الذي بدأ معه سلسلة من الأرقام والأداءات المتميزة.


ويطمح الهلال من خلال هذه الخطوة لإيجاد بديل في السنوات المقبلة للعملاق الفرنسي بافيتيمبي جوميز الذي قدم برفقة الزعيم نسخة من بين أقوى نسخ مهاجميه عبر التاريخ.


لكن جوميز يبلغ الآن من العمر 35 عاما ولابد من إيجاد بديل وهو ما سعت إليه الإدارة الهلالية من خلال التعاقد مع مهاجم عملاق بحجم ماريجا.


ويملك ماريجا 25 مباراة دولية مع منتخب مالي سجل خلالها 3 أهداف وبدأ مشواره الدولي في 2015.